السبت، 9 يناير 2016

ترنيمة الشوق . ...بقلم نبيل طالب علي الشرع / العراق


ترنيمة الشوق .
...بقلم نبيل طالب علي الشرع / العراق
................................
ترنيمة الشوق ..
شاعر ..بلا قصيدة ...
وأمامي .
أقداحي.. فارغة ...
على موائد الرتابة ...أرى حالي ..
.بين فقراء الكون
نعم ..أنا المسكين
أخطو..خطوة ...
..نحو ترانيمك
..................
نحو ..ياسمينك ..
أمد يدي ...لكن لا أحد بعطيني
شئ.....
بل أهب ما لا أملك ...
ولا أملك .ألا حرف ...يحاصرني
تشبثت بأسمك ....
...................
يطعمني
ويسقيني .....
ويربيني .....
على ماذا هذا الشعر ؟؟؟
رجعت بالخسارة
وأحرقني النسيان
لما لا يربو الوداد
من جهتك ...؟؟؟
.................
هل أنا في عرفهم ....شاعر ؟؟
أم أني عندك وعندهم محض مغامر ؟؟؟
مجرد تساؤل بريئ ...
أنا ...
تائه كحمامة
طردت عن بيتها الأمثل
وغابت الأستراحة
عن أرض وعيها
خبا ...رفيفها ...النقي
تحت وقع الظمأ...
متى الهروب منك ...
وكيف السبيل أليك ...
وأنا كهل أعشقك ..
.......................
لكن غبت أنت ....
هل الرفيق يجاملني
أم ..أانه على البوح يواسيني ..
فقط أنت من تفهم قصدي ..
وغيرك لا يعنيني ..
لماذا أنا دمعة ...وحين الليل
انا شمعة ..
...ممزق الحرفيين
لم أقترب الى حضنك
عينيك تربو لي... رغم عنك
تريد جنتي البريئة.... على شغف الخيال
لا وأنت من أتلفتي مواكبي
بالاسراف بالدلال
....و.........صمتك
..........................
يا سيدتي ..؟؟
أنا أكذب على الوقت ...والى الآجدوى ..
صمتك يرميني ...
..كم غنيت من أجلنا ...
ومن أجلك أنت ..
معلقات الشوق تسبيني .
تطعمني شوقك ..
أبكي حين وحدتي ...
الم أقل لك لا تغيبي
الم أقل لك أن القلب ليس له
غيرك طبيب .....
......ألا............... صوتك ..
................
أراك في كل وجوه القوم ..
أراك في الليل ..كالنجوم ..
أراك في النهار ...شمس وحنين ..
واه على همس السنين ...
متى يا سيدتي ؟؟؟؟متى؟
ستنصفين؟؟؟
متى أراك وترين ؟؟؟
يا لسان الحال ..بين حرف وقصيدة .
أمطر .أوراقي .كأني
طوفان نوح ....لا يسدل الستار ...مسرح
مظطرب .بالبوح
فاين موعد الصمت يا لذة العيش ...الشهيدة ؟؟
ربما ....سأعثر على أيماني طوقا..
يربي بيننا المسافة
حينها ستتخلص مني سنينك ...
وسأبقى يا سيدتي ....يتيمك ...
...............
وسأبقى ..
أرسم وجه الشوق ...
وأحتضن... طيفه وهما وخيالا
.. . أنا الأسير للألوان....... الحزينة
فمتى يحصد القلم ....
رد .. من وجه الشمس المبتسم ... ؟؟؟؟؟؟
بيدي........ لكن لغيري ؟؟؟؟؟؟....
. متى لا... أبكي....... وأضحك..
على أنغام الغرام بلا ألم ؟؟؟؟؟
حين كرنفال اللقاء سيلتئم....ولا أفقدك ...
جرحي ...... المفجوع بقوافي.. الفراق
ولن يندم ...
لأن كل هذا هو
.... أمتحان العشق ...
فأحتاج ...ردك ...وبوحك ......
....................نبيل الشرع 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق